وكالة سليد الاخبارية - المجالي للنواب: لدينا شريط فيديو لأحداث معان..وسنلاحق المتسببين
 
الرئيسية | اخبار الاردن | المجالي للنواب: لدينا شريط فيديو لأحداث معان..وسنلاحق المتسببين

المجالي للنواب: لدينا شريط فيديو لأحداث معان..وسنلاحق المتسببين

image

جلسة خاصة لمناقشة الاحداث وتداعياتها الاحد
سيطرت أحداث العنف في جامعة الحسين بمدينة معان وتداعياتها على بداية جلسة مجلس النواب، ودان رئيس المجلس سعد هايل السرور أعمال العنف، مؤكدا أن لا أحد يقبل بها، ولا يرغب فيها، داعيا الجميع إلى وقف تداعيات الحادثة، وإيجاد الحلول السريعة لعنف الجامعات.
من جانبه أبلغ وزير الداخلية وزير البلديات حسين المجالي النواب أن جميع المصابين سيغادرون المستشفيات في وقت قريب، وأكد أن سبعة أشخاص ثبت وجودهم في باص كان يحمل 4 قطع سلاح استخدمت في الحادث.وأكد وزير الداخلية أن لدى الجهات الرسمية أشرطة فيديو حول الأحداث، وستقوم بملاحقة جميع الأشخاص المتسببين والمشاركين.
وقرر مجلس النواب عقد جلسة خاصة لمناقشة أحداث جامعة الحسين يوم الأحد المقبل.
وكان المجلس قد استهل جلسته بالترحم على ضحايا جامعة الحسين.
وكان المجلس قد استبدل اسم القانون من "قانون الكسب غير المشروع" إلى اسم" قانون من أين لك هذا" بعد أن دفع نواب باتجاه رد القانون واستبداله بقانون"من أين لك هذا" قبل أن يتدخل رئيس الوزراء د. عبد الله النسور قائلا" من أين لك هذا، لها وقع مختلف ونفسي، عندما وضع هذا القانون جرى البحث في لماذا لا نسميه "من أين لك هذا" ،وحتى يقتنع الشعب والنواب والحكومة بأننا متفقون على ضرب الفساد والمفسدين، فلا نمانع من تغيير الاسم ليصبح "من أين لك هذا" وأنا شخصيا أفضل هذا".
وأقر المجلس استبدال اسم القانون ليصبح"من أين لك هذا" بعد أن صوت لصالح تعديل الاسم 45 نائبا من أصل 79 نائبا شاركوا في التصويت من بينهم 26 نائبا صوتوا على رفض تعديل الاسم والإبقاء عليه كما ورد من الحكومة.
وأثار النائب فواز الزعبي قضية ما نشرته الزميلة"الغد" حول 80 نائبا مطلوبين في قضايا ويلاحقون قضائيا، مطالبا بنشر أسماء النواب المعنيين حتى لا يتم اتهام المجلس بكامله.
ورأى نواب في نشر هذا الملف استهدافا مباشرا لمجلس النواب ولأعضائه، فيما اتهم نواب الحكومة بوقوفها وراء عملية النشر للإساءة للمجلس بهدف إضعافه.
وقال رئيس المجلس إنها إساءة كبيرة للمجلس، وأي حديث في هذه القضية قد يفسد محاسبة كل من أساء إلى المجلس، ولن نسمح لأنفسنا أو لأي كان أن يتم توجيهنا، ولا أريد أن أستبق النتائج، لدي أوراق ولدي دراسات وسأضعكم بكل ما يتم في هذا الموضوع.
وقال السرور إنني أتابع القضية منذ أمس وقد عقدت اجتماعا مع رؤساء اللجان للبحث في الإجراءات القانونية، قائلا إن لدي تفاصيل وسأطلعكم عليها.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

 
 
 
 
  • email أرسل إلى صديق
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الإستطلاع: شبكة سليد الاخبارية
هـــل اعجبتك شبكة ســليد الاخبارية؟